top of page

تحريكي لشخصية سايتاما من إنمي One punch man في يوم واحد فقط


في هذا البوست سوف أشرح وبشكل مبسط كيف قمت بتحريك شخصية سايتاما من انمي ون بنش مان، خلال يوم واحد فقط ، أجل إنهاء مشهد في يوم ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ، خصوصاً عندما تكون متفرغا ذلك اليوم.


لتحميل البرنامج المستخدم من هــنــا




  • السكيتش

قمت بتجميع بعض الصور لسايتاما من النت ، و وضعتها على الشاشة ، وبعد ذلك رسمت في ذهني الحركة التي أريد ، و هي تَكَلُمه و بعد ذلك قيامه بلَكم الأرض بقوة، قمت بعدها برسم سكيتش بسيط و سريع للحركة، مع التعديلات و المحي و تكرار الرسم حتى أصل للنتيحة المرجوة، وهذه أهم مرحلة ، دعوا يدكم تأخذ راحتها و ترسم كما تشاء ، لأننا سوف نصلح كل شيء فيما بعد.

  • التحبير

بعد الخطوط السريعة ، رسمت مباشرة باللون الأسود ، و بخطوط أنظف فوق الرسم التخطيطي ، ولكن بطبقة منفردة ، و كررت ذلك ، ومحيت جميع الأخطاء السابقة ، و ركزت أكثر في أن تكون الخطوط مرتبة قدر الإمكان ، و أن تكون محكمة الإغلاق ، لأن برنامج تون بوم هارموني الذي أعمل به ، لا يلون إذا كانت هناك فتحة صغيرة في الرسمة.



  • التلوين

بعد الرسم قمت بالتلوين ، دون تظليل ، واعتمدت على الانتهاء من لون واحد أولا ، مثلا " أقوم بتلوين اللباس بالأصفر في جميع المشاهد و حين انتهي من اللون الأصفر ، أنتقل مباشرة للون الأحمر و انتهي منه في جميع المشاهد الخ" ، مع تلوين الأرضية و الحجارة و كل ما يحيط بالشخصية ، و أضيف الخلفية التي رسمتها مسبقاُ ببرنامج كليب استديو باينت.


  • الكاميرا و المؤثرات

الخطوة الأخيرة دائماً ما تكون هي حركة الكاميرة و المؤثرات ، وهي أسهل خطوة بالنسبة لي و أحبها كثيراً و أضيف ما يحلو لي من مؤثرات و أتلاعب بحركة الكاميرة كيفما أشاء ، فكما تلاحظون أثناء الفيديو أن الكاميرا ترتج حين يلكم الأرض ، و حين أنتهيت منها أضفت الأضواء مثل أشعة الشمس و Bloom خفيف من أجل إعطائه مظهر إنمي أكثر.


وهكذا شرحت وبدون تعقيد كيف قمت بهذا المشهد ، فقد بدأته في النهار و انتهيت منه في الليل ، ولم أنهي في حياتي مشهد كامل في يوم واحد ، صحيح أنني انتهيت في يوم ، ولكن الأمر كان متعبا للغاية، و لم أحب فكرة جلوسي الطويل من أجل مشهد ، لذلك لا أظن أنني سوف أكرر هذا الأمر ، فعلى العكس ، وجدت أن قيامي بمشهد على عدة أيام أسهل و أفضل ولا يسبب التعب.




average rating is null out of 5, based on 7 votes, They like it
7
Love it? Rate it
Don't love itNot greatsatisfiedReally goodLove it
bottom of page