top of page

كيف ترسم اليد | رسم يد الانمي بطريقة عملية


مرحباً بكم في مدونتي ، اليوم سوف أقدم لكم أحد أهم الدروس التي لطالما أردت تقديمها منذ فترة طويلة، وهو رسم اليد بكل بساطة، و كلنا نعلم أننا نواجه صعوبة كبيرة في رسمها، خصوصاً أنها تتكون من أكثر من تفصيل ، وسوف أرفق صورة مبسطة لليد بشكل تفصيلي ، حتى يَسهًل علينا الرسم من جميع الزوايا.


لتحميل برنامج الرسم المستخدم من هــنــا




أولاً:

نرسم مربع ولكن ليس بشكل متناسق، بحيث تكون الجهة التي عند الرسغين أضيق بقليل من الجهة التي تخرج منها الأصابع ،ويجب أن نضع في الاعتبار ، أن حجم اليد أعرض بقليل من الذراع من كِلا الطرفين.





ونضيف مثلث ينطلق من الجانب السفلي و ينتهي عند طرف المربع، هناك سوف يتواجد الإبهام .

كيف ترسم اليد  رسم يد الانمي بطريقة سهلة سمر ارت

ثانياً:

نرسم ما سوف نعتبره العظام، أي خطوط من الجهة الأعلى للمربع حيث الأصابع، و سوف تكون من أربع خطوط ، و خط عند المثلث الذي سوف يكون الإبهام.


درس رسم جسم المرأة في الانمي


من المفروض ألا تكون تلك الخطوط واحدة " المقصود: يجب أن تكون عبارة عن ثلاث خطوط متلاصقة بحيث تشكل خطاً واحداً يكون هو الإصبع بكامله" لأن الإصبع نفسه مقسم بعدة مفاصل و تتكون لدينا ثلاثة أقسام في الإصبع.


كيف ترسم اليد  رسم يد الانمي بطريقة سهلة سمر ارت

كيفية تحريك المطر في تون بوم هارموني برسمتين فقط




لا تنسوا مراعاة الحركة المطلوبة قبل الرسم ، والاتجاه أيضاً ، هل تريدون يداُ مغلقة أم مفتوحة؟


ثالثاُ:

نرسم الآن دوائر صغيرة عند الخطوط التي رسمناها للأصابع، وتلك الدوائر مهمة جداً، لأنها تعتبر المفاصل التي تتواجد عند الإصبع، والتي تساعدنا عن تحريها بالطريقة التي نشاء.

ستكون عبارة عن دائرتين صغيرتين تفصل بين كل خط.


كيف ترسم اليد  رسم يد الانمي بطريقة سهلة سمر ارت



رابعاً:

نقوم بتعبئة اليد بشكل كامل ،وسوف نعتمد على المحيط ، أي أننا لن نرسم فوق الخطوط مباشرة، بكل على أطرافها ، محاولين ملئ اليد بشكل كامل .




وعند الرسغ، نرسم خطاً خفيفاً من أجل أن يظهر الفاصل بين اليد و الذراع.

أضيفوا تفاصل أكثر مثل التجاعيد و الأظافر.


كيف ترسم اليد  رسم يد الانمي بطريقة سهلة سمر ارت


كيف ترسم اليد  رسم يد الانمي بطريقة سهلة سمر ارت

درس رسم الوجه من عدة زوايا




هذه صورة توضيحية عند بعض العظام التي تتواجد في اليد ، ومن المهم عدم إغفالها عندما نرسم ، فكما ترون عندما ترسمون عند الدوائر المحددة بـ"المفاصل" هناك يجب أن يتكون بروز خفيف عندما ترسمون الأيادي .


وخطوط الأصابع هي كما هو موضح، عبارة عن ثلاث خطوط قصيرة متصلة ببعض، و تفصل بينها الدوائر "المفاصل"، ومن الضروري إضافتها من أجل التفريق بين الكف و ظهر اليد.


كيف ترسم اليد  رسم يد الانمي بطريقة سهلة سمر ارت

أتمنى أنكم استفدتم من الشرح السهل و البسيط ، والذي حاولت فيه أن أشرحها بأسهل طريقة ممكنة، دون فلسفات كثيرة، من أجل أن يصبح رسم يد الانمي سواء في المانجا أو الانميشين أكثر سهولة، باتباع هذه الطريقة، و أنا انتظركم في دروس مقبلة.

average rating is 1 out of 5, based on 1 votes, They like it
1
Love it? Rate it
Don't love itDon't love itNot greatsatisfiedReally goodLove it
bottom of page